نظام إدارة المشتريات MarPOS

ما هو برنامج إدارة المشتريات؟

برنامج إدارة المشتريات هو برنامج لتنظيم عمليات الشراء ضمن نظام يعمل على إدارة موارد المؤسسات والشركات وهو نظام  (ERR System) يمكن لفريق المشتريات الخاصة بك أتمتة عمليات الشراء وإدارة الموردين.

تَعًرف بمساعدة شركة مارفل سستمز على أفضل نظام إدارة مشتريات بمزايا تحتاجها شركتك، وكيف يحث التعاون المدمج، والرؤى التحليلية على زيادة توفير الوقت وإدارة المخاطر وزيادة الهوامش الربحية. يتيح لك البحث العثور بسرعة على السلع والخدمات التي تحتاجها بأسعار متفاوض عليها وضمان الشراء المتوافق.

أهمية نظام إدارة المشتريات

الغرض الرئيسي من نظام إدارة المشتريات هو أن يوفر لك الأموال وأن يساعدك على وزيادة الأرباح، ومن الضروري في أي مؤسسة أن تسعى إدارة المشتريات إلى تقليل التكلفة من خلال بناء استراتيجيات شراء واضحة ومفهومة وذات جدوى.

إدارة المشتريات الفعّالة تجعلك تُحقق أرباح أكثر، بالإضافة إلى أن إدارة المشتريات الفعّالة تحقق لك أفضل سعر للمنتجات والخدمات وأيضا أفضل جودة. وذلك لأن الحصول على السِلعة المناسبة في الوقت المناسب وبالسعر الأفضل يوفِّر على المُنظمة الكثير، إذا لم يقم بذلك صاحب الأعمال فان أرباحه ستنخفِض بشكل كبير وملحوظ.

اهداف ادارة المشتريات

المالية ( إدارة الحسابات) هي وظائف الأعمال المتعلقة بقسم الشؤون المالية في المنظمة وتشمل وحدات للمحاسبة المالية، والمحاسبة في دفتر الأستاذ الفرعي، ومركز المحاسبة، والذمم الدائنة والمدينة، وإدارة الإيرادات، والفواتير، والمنح، وإدارة النفقات، وإدارة المشاريع، وإدارة الأصول، ومحاسبة المشاريع المشتركة، والتحصيلات.

  • تحقيق توفير في التكاليف من خلال توجيه المشتريات إلى الموردين المعتمدين الذين يقدمون أسعارا متفاوض عليها.
  • تبسيط عمليات الشراء والدفع من خلال إنشاء أوامر الشراء تلقائيا من الطلبات المعتمدة وإدارة المراجعات بسهولة باستخدام سجل التغييرات الكامل. تقلل المعالجة الآلية للفواتير من عبء العمل وتقلل من الأخطاء وتسرع مدفوعات الموردين.
  • الحافظ على مرونة سلسلة التوريد وتنفيذها من خلال التدفق المستمر للمواد والخدمات التي تمكن عمليات عملك الأساسية من تجنب المخاطر وزيادة وقت التشغيل إلى أقصى حد وتحقيق مستويات الإنتاج المخطط لها وأهداف الإيرادات.
  • إدارة المخاطر وتحسين الكفاءة من خلال المنتجات والخدمات المقدمة لمشاريع محددة. ضمان سلامة التوريد من البداية إلى النهاية، وتخصيص دقيق للتكاليف، وفواتير العملاء بناء على النسبة المئوية أو الإنجاز.
  • توفير خدمة عملاء أفضل، ومعالجة سريعة للطلبات، وزيادة معدلات التعبئة إلى أقصى حد من خلال الوفاء بالتوريدات المتتالية والمنخفضة.
  • التحقق من الموردين وتقليل المخاطر عن طريق إنشاء ملفات تعريف دقيقة للموردين والحفاظ عليها باستخدام الذكاء الاصطناعي.
  • السرعة في إنشاء عقود المشتريات والموردين باستخدام وتحسين الإنتاجية أثناء الصياغة والمفاوضات باستخدام القوالب المعتمدة مسبقا مع ضمان الامتثال لسياسات الشركة والمعايير والبنود القانونية.
  • زيادة قيمة الأعمال من خلال الرؤى التحليلية بتحليل إنفاق الشركة عبر عوامل متعددة بما في ذلك الفئة ووحدة الأعمال والجغرافيا ومركز التكلفة. احصل على رؤى قابلة للتنفيذ حول أنماط الإنفاق لترشيد قاعدة التوريد الخاصة بك والتفاوض على أسعار وقيمة أفضل.
  • تحسين الاستجابة لديناميكيات السوق المتغيرة من خلال الرؤى والاستراتيجيات القائمة على البيانات. تحديد التغيرات في احتياجات التوريد والشراء والعثور على أفضل الموردين في فئتها من خلال مصادر أكثر فعالية لتحقيق نتائج أعمال أفضل.
  • إدارة أنشطة الموردين وتبادل المستندات. توفر البوابة سهلة الاستخدام إمكانية الوصول إلى تسجيل الموردين والملف الشخصي والكتالوجات والطلبات والشحنات والفواتير والتوقعات والمزيد عبر الخدمة الذاتية.
  • تحسين التواصل الإلكتروني حيث يعمل نظام إدارة المشتريات على تبسيط المعاملات الإلكترونية وأتمتتها من خلال الاطلاع على المعاملات في الوقت الفعلي للحالة والاستثناءات والأخطاء. يمكن للشركاء التجاريين تبادل المستندات بتنسيقهم القياسي المفضل.
  • البحث بسهولة عن الشركاء التجاريين لإنشاء الاتصالات الإلكترونية وتبادل المعاملات بسرعة وكفاءة.

يمكنك التأكد من موافقة البرنامج مع متطلبات أعمالك بالتواصل الأن مع شركة مارفل سستمز وطلب عرض سعر نظام إدارة المشتريات ​

Scroll to Top