نظام تخطيط موارد المؤسسة ERP

لماذا تخطيط موارد المؤسسات ERP System

تخطيط موارد المؤسسة (ERP) هو نوع من البرامج التي تستخدمها المؤسسات في إدارة أنشطة الأعمال اليومية مثل المحاسبة والمشتريات وإدارة المشاريع وإدارة المخاطر والموارد البشرية وغيرها من المجالات. تتضمن مجموعة ERP الكاملة أيضا إدارة أداء المؤسسة والبرامج التي تساعد في تخطيط النتائج المالية للمؤسسة ووضع ميزانية لها والتنبؤ بها.
تربط أنظمة تخطيط موارد المؤسسات بين العديد من العمليات التجارية وتمكن من تدفق البيانات بينها. من خلال جمع بيانات المعاملات المشتركة للمؤسسة من مصادر متعددة، تقضي أنظمة تخطيط موارد المؤسسات على ازدواجية البيانات وتوفر سلامة البيانات مع مصدر واحد للحقيقة.
اليوم، تعد أنظمة تخطيط موارد المؤسسات ضرورية لإدارة الآلاف من الشركات من جميع الأحجام وفي جميع الصناعات. بالنسبة لهذه الشركات، لا غنى عن ERP.

ما هو نظام تخطيط موارد المؤسسات؟

كيف يمكن لهذه الحلول إدارة الأنشطة التجارية اليومية للمؤسسة، مثل المحاسبة والتمويل والمشتريات، وإدارة المشاريع، وسلسلة التوريد، والتصنيع؟
أنظمة تخطيط موارد المؤسسة هي منصات كاملة ومتكاملة، تدعم أنظمة الإدارة المالية وإدارة الموارد البشرية وإدارة المشتريات والبرامج المحاسبية من خلال وظيفتك المحاسبية الأساسية.
ستوفر أنظمة تخطيط موارد المؤسسات من مارفل سستمز أفضل شركة للبرامج المالية والمحاسبية أيضا الشفافية في عملية عملك الكاملة من خلال تتبع جميع جوانب الإنتاج والخدمات اللوجستية والمالية. تعمل هذه الأنظمة المتكاملة كمركز مركزي للأعمال لسير العمل والبيانات من البداية إلى النهاية، تسمح لمجموعة متنوعة من الإدارات إلى الوصول إليها.

ما الفرق بين تخطيط موارد المؤسسات والمالية؟

المالية هي وظائف الأعمال المتعلقة بقسم الشؤون المالية في المنظمة وتشمل وحدات للمحاسبة المالية، والمحاسبة في دفتر الأستاذ الفرعي، ومركز المحاسبة، والذمم الدائنة والمدينة، وإدارة الإيرادات، والفواتير، والمنح، وإدارة النفقات، وإدارة المشاريع، وإدارة الأصول، ومحاسبة المشاريع المشتركة، والتحصيلات.
المالية هي وظائف الأعمال المتعلقة بقسم الشؤون المالية في المنظمة وتشمل وحدات للمحاسبة المالية، والمحاسبة في دفتر الأستاذ الفرعي، ومركز المحاسبة، والذمم الدائنة والمدينة، وإدارة الإيرادات، والفواتير، والمنح، وإدارة النفقات، وإدارة المشاريع، وإدارة الأصول، ومحاسبة المشاريع المشتركة، والتحصيلات.
يتكامل تخطيط موارد المؤسسات أيضا مع تطبيقات المكاتب الأمامية لبناء وجهات نظر شاملة للعملاء، بما في ذلك حلول إدارة علاقات العملاء (CRM). بالإضافة إلى أنها تخلق فرصا جديدة لزيادة الكفاءة والخدمات الجديدة والنظرة الأعمق عبر المؤسسة. نظرا لأن أنظمة تخطيط موارد المؤسسات شاملة عبر المؤسسة، فإن إدارتها غالبا ما تنطوي على شراكة مع المدير المالي بالإضافة إلى رئيس قسم المعلومات ومدير العمليات وغيرهم من القادة التنفيذيين الرئيسيين.

القيمة التجارية لتخطيط موارد المؤسسات

من المستحيل تجاهل تأثير تخطيط موارد المؤسسات في عالم الأعمال اليوم. نظرا لأن بيانات المؤسسة وعملياتها يتم تجميعها، يمكن للشركات مواءمة الإدارات المنفصلة وتحسين سير العمل، تتضمن أمثلة الفوائد التجارية المحددة ما يلي:
  • رؤية محسنة للأعمال من المعلومات في الوقت الفعلي التي يتم إنشاؤها بواسطة التقارير
  • خفض التكاليف التشغيلية من خلال تبسيط العمليات التجارية وأفضل الممارسات
  • تحسين الكفاءة من خلال تجربة مستخدم مشتركة عبر العديد من وظائف الأعمال والعمليات التجارية المحددة جيدا
  • بنية تحتية متسقة مع جميع الأنشطة التجارية التي لها نفس الشكل والمظهر
  • معدلات اعتماد أعلى من تجربة المستخدم المشتركة والتصميم
  • تقليل المخاطر من خلال تحسين سلامة البيانات والضوابط المالية
  • خفض تكاليف الإدارة والتشغيل من خلال نظم موحدة ومتكاملة

إبدء باستخدام نظام ERP الأن

لطالما كافحت المؤسسات لتحقيق التوازن بين التكاليف العالية والتعقيد التقليدي لتخطيط موارد المؤسسات مقابل الحاجة إلى ميزات ومرونة مخصصة، كل ذلك مع تلبية متطلبات الأعمال. شاهد وتعرف على كيفية قيام نظام ERP بمساعدتك أنت وفريقك المالي على ضمان اتخاذ أفضل قرارات الأعمال. مع توفير نظام تخطيط موارد المؤسسات كخدمة من شركة مارفل سستمز، يمكن لمؤسستك أن تكون جاهزة للمستقبل وأن تتفوق على التغيير.

أنظمة البرامج المالية والمحاسبية

هي منصة مالية تربط وتعمل على أتمتة عمليات الإدارة المالية الخاصة بك، بما في ذلك الذمم الدائنة والذمم المدينة والأصول الثابتة والنفقات وإعداد التقارير، للحصول على رؤية واضحة لصحتك المالية الإجمالية. امنح فريقك المالي بيانات أفضل لزيادة دقة التنبؤ، وتقصير دورات إعداد التقارير، وتبسيط عملية صنع القرار، وإدارة المخاطر والامتثال بشكل أفضل.
تقوم البرامج المحاسبية بإدارة وتسجيل المعاملات المالية اليومية للمؤسسة، بما في ذلك:
  • إدارة الأصول الثابتة
  • إدارة النفقات
  • إدارة الإيرادات
  • الحسابات المدينة، والحسابات الدائنة، ومحاسبة دفتر الأستاذ الفرعي
  • إعداد التقارير والتحليلات.

فوائد برامج المحاسبة

تعد برامج المحاسبة أمرا بالغ الأهمية في مساعدة المؤسسات على إدارة عملياتها التجارية اليومية.
  • يسمح لقادة الأعمال بإبقاء أيديهم على البيانات المالية لشركتهم.
  • دفتر الأستاذ العام (GL) ودفتر الأستاذ الفرعي
  • السماح لكل من إدخالات دفتر اليومية وإدخالات دفتر الأستاذ الفرعي الآلي بملء دفتر الأستاذ العام تلقائيا، مما يسمح للمديرين الماليين ووحدات التحكم بالحصول على عرض في الوقت الفعلي لبياناتهم المالية.
  • يتتبع النظام المالي الكامل أصول المؤسسة وخصومها وإيراداتها ونفقاتها مما يوفر للمديرين الماليين وأمناء الخزانة والمراقبين إمكانية الوصول الفوري إلى البيانات المالية الدقيقة في الوقت الفعلي.
تعمل أنظمة تخطيط موارد المؤسسات على توحيد وظائف الأعمال الأساسية، مثل المحاسبة والتخطيط والتحليل المالي، وسلسلة التوريد، وإدارة المخزون، والمشتريات. يتم دمج هذه التطبيقات أصلا مع واجهة مستخدم مشتركة ونموذج بيانات، مما يلغي الحاجة إلى التنقل بين الأنظمة أو دمج البيانات المنعزلة لإدارة جوانب مختلفة من عملك.

تواصل الأن من شركة مارفل سستمز واطلب

  • عرض سعر خدمة توفير نظام تخطيط موارد المؤسسات ERP System متكامل
  • عرض سعر خدمة توفير البرامج المالية والمحاسبية

الموقع

السعودية - الرياض

راسلنا الآن
هلا ومسهلا
لو حاب تطلب خدمة أو عندك أي استفسار تواصل معنا