8 معلومات تهمك عن الفاتورة الإلكترونية ؟

ما هي الفاتورة الإلكترونية؟ 8 معلومات تهمك عن برنامج الفاتورة الإلكترونية؟

 

الفاتورة الإلكترونية

 

الفوترة الإلكترونية

هى عبارة عن منظومة تهدف إلى تحويل عملية إصدار الفواتير من ورفية إلى إلكترونية وتسمح بتبادل الفواتير ومعالجتها الكترونيا بين البائع والمشتري.

 

الفاتورة الإلكترونية

هي فاتورة يتم إصدارها بصيغة الكترونية وتحتوي على متطلبات الفاتورة الضريبية وتستخدم لإثبات عملية بيع السلع والخدمات المختلفة. ولا تعتبر الفاتورة المكتوبة بخط اليد أو المصورة بماسح ضوئي فاتورة إلكترونية، ومن أهم مميزاتها:

  • سهولة تبادل البيانات إلكترونيًا بين البائع والمشتري
  • الحفاظ على السجلات وعدم ضياعها
  • انخفاض التكاليف مقارنة بالطرق التقليدية
  • تخفيف أعباء الكتابة وجمع البيانات الورقية
  • سهولة الفحص الضريبي.

 

ما هي أهم خصائص برنامج الفاتورة الإلكترونية؟

  1. وجود رقم تعريفي مميز لكل فاتورة.
  2. جميع فواتير شركتك تخرج في شكل موحد.
  3. إنشاء ملف رقمي خاص بكل ممول
  4. تكامل الفاتورة مع نظام الـ ERP
  5. إتاحة التوقيع الإلكتروني
  6. إمكانية التعديل فى أى وقت
  7. اختيار طريقة تكويد موحدة للسلع والخدمات.

هل يجب عليك الإنضمام لبرنامج الفاتورة الإلكترونية؟

تم تطبيق نظام الفاتورة الإلكترونية من تاريخ 4 ديسمبر 2021م لكل المكلفين المسجلين في ضريبة القيمة المضافة (باستثناء المكلفين غير المقيمين في المملكة). لذلك يجب عليك الإنضمام لنظام الفاتورة الإلكترونية لكي تكون قادر على التعامل مع الهيئات الحكومية أو القطاع العام.

 

ما هو المطلوب منك كصاحب منشأة مسجلة في ضريبة القيمة المضافة؟

  • – التوقف عن كتابة الفواتير بخط اليد أو إصدارها عن طريق برامج تحرير النصوص.
  • – إصدار وحفظ الفواتير عن طريق نظام إلكتروني متوافق مع متطلبات الهيئة.

 

كيفية التسجيل في نظام الفاتورة الإلكترونية؟

  1. إرسال طلب مع إرفاق المستندات المطلوبة.
  2. الحصول على التوقيع الإلكتروني.
  3. التسجيل في خدمات إدارة التكامل مع المنظومة.
  4. إنهاء عملية التكويد.
  5. إصدار الفواتير وإرسالها.

 

يمكّنك نظام Marpos الخاص بالأنظمة المذهلة من التكامل مع أي من البرامج التي تستخدمها بما في ذلك منظومة الفاتورة الإلكترونية باستخدام واجهة الـ API الخاصة به.

 

ما أهمية برنامج تخطيط موارد المؤسسة؟

برنامج تخطيط موارد المؤسسة ERP نظام إداري يتم إستخدامه في الشركات لإدارة العديد من الأنشطة المختلفة، يمكن استخدامه لإدارة:

  • أصول الشركة
  • الحسابات العامة
  • المبيعات والمشتريات
  • الموارد البشرية
  • المخازن
  • التواصل بين الموظفين
  • علاقات العملاء
  • الخدمة الذاتية

ويمكنك التعرف على المزيد عن برنامج تخطيط موارد المؤسسة من هنا.

 

أهمية التوقيع الإلكتروني في منظومة الفواتير الإلكترونية؟

التوقيع الإلكتروني عبارة عن هوية رقمية للمستخدم ويتم استخدامها في الفواتير الإلكترونية؛ يضمن هذا التوقيع سلامة الفاتورة ويزيد من مستوى الأمان، فلا يمكن لأي شخص تزييف التوقيع أو القيم الموجودة في الفاتورة الموقعة، وبالتالي يمكن إجراء العديد من عمليات البيع إلكترونيًا بسهولة دون الحاجة إلى حضور الأشخاص وتوقيعهم يدويًا.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

راسلنا الآن
هلا ومسهلا
لو حاب تطلب خدمة أو عندك أي استفسار تواصل معنا