6 مميزات لـ نظام الـ ERP من مارفل

 إدارة الأعمال تشمل الكثير مثل إدارة العمليات التجارية والإشراف عليها بالإضافة إلى المجالات ذات الصلة والتي تشمل المُحاسبة والمالية وإدارة المشاريع والتسويق ، وتتضمن أيضا  إدارة عمليات الأعمال وصنع القرار و التنظيم الفَعال للأشخاص والموارد الأخرى  لتوجيه الأنشطة نحو الأهداف والغايات المشتركة بما في ذلك الخدمات المالية وشؤون الموظفين ونظم المعلومات الإدارية المرتبطة بها.

وفى الوقت الذى تقرر فيه الشركات أن تطور من نفسها وتبدأ فى عمليات التوسع فأهم ما تسعى اليه وتحتاجه فى هذا الوقت هو استخدام أنظمة جديدة بمستوى عالى  تتناسب مع التجديدات وحجم السوق.

 

Marvel ERP System

 

 ومن أهم الأنظمة نظام ERP  لذلك لا بُد من معرفة ما هو نظام ERP المُناسب لك وكيفية العمل به واحتياجاته ، ولذلك سنوضح لك ما هو نظام ERP وما أهم مميزاته وكل ما يخصه 

 

 نظام الـ ERP  من مارفل :

عبارة عن برنامج لادارة عمليات الشركة حيث يقوم بإدارة الأقسام المالية وأنشطة سلسلة التوريد والعمليات والتجارة وإعداد التقارير والتصنيع والموارد البشرية ، حتى إذا كانت معظم الشركات لديها بعض من نماذج الأنظمة التى تساعدها فى ذلك لكن هذه الأنظمة لا يُمكنها مواكبة التطور ولا المساعدة فى اكتشاف نمو العمل فى المستقبل. 

لذلك فإن نظام الـ ERP  من مارفل يُعد من أحدث الأنظمة الإدارية وأكثرها ذكاءً والذي تعتمد عليه الكثير من المؤسسات والشركات بمختلف مستوياتها وأحجامها في نُظم إدارتها، نظرًا لنتائجه الفعّالة. 

 

لماذا يعتبر نظام الـ ERP مهم وضرورى لشركتك وما أهم مميزاته :

 

ذكرنا في الجزء السابق ما هو نظام الـ ERP وأهميته فى وقتنا الحالى للشركات ونستكمل حديثنا بالتطرق لـ أبرز مزايا نظام ERP  من مارفل ببساطة فى النقاط التالية : 

  • 1 – يساعدك فى تبسيط العديد من العمليات الإدارية ويمنحها الشكل الأتوماتيكي وذلك لزيادة إنتاج المؤسسة والموظفين 
  • 2 – يساعدك بشكل مباشر وبصورة أفضل فى ادارة الشؤون المالية والضرائب وبذلك يوفر الكثير من الأموال لشركتك 
  • 3 – يساعدك فى تقديم شكل ادارى ناجح ويجعل جميع أقسام الشركة على توافق تام بالتالى يزيد من استقرار شركتك وتعزيز التعاون بين الإدارات المختلفة والموظفين 
  • 4 – يقدم تقارير وافية وتحليلات توفر عليك الكثير من الجهد فى اتخاذ القرار وبالتالى إدارة جميع جوانب المؤسسة بسهولة ودقة أكبر فى وقت واحد 
  • 5 – يساعد فى تسريع التأثير التشغيلي من خلال ربط العمليات والبيانات، ستجلب المزيد من الوضوح والمرونة للموظفين لمساعدتهم على اتخاذ الإجراءات بسرعة وتقديم المزيد من القيمة عبر الأعمال.
  • 6 – يضمن لك مرونة الأعمال حيث تم تصميم نظام الـ ERP للتكيف مع احتياجاتك وبالتالي سهولة الاستعداد والاستجابة عند حدوث اضطراب تشغيلي او تغيير فى السوق.

كيف يعمل نظام الـ ERP :

تعتمد أنظمة تخطيط موارد المؤسسات (ERP )على قاعدة بيانات مركزية  تجمع معلومات العمل وتخزينها في جداول مما يسمح من تخزين البيانات مركزيا للمستخدمين في أقسام الشركة ، مثل قسم المالية والمبيعات والإدارات الأخرى وغيرهم ويتيح الوصول بسرعة إلى المعلومات المطلوبة للتحليل. 

 

ما وظائف العمل التي تستفيد من ERP : 

يمكن أن يغطي نظام ERP العديد من الوظائف الأساسية عبر مؤسستك و تتضمن بعض وظائف العمل الرئيسية ما يلي:

  • التجارة 
  • التمويل 
  • الموارد البشرية 
  • التصنيع 
  • التوريد 

ما هى أنواع أنظمة الـ ERP  ؟
نستعرض لك الأنواع التشغيلية المختلفة لأنظمة تخطيط موارد المؤسسات ( ERP )  : 

 

1 – أنظمة فى مكان العمل On- Premises ERP

وهذه عبارة عن مجموعة من البرامج يتم تشغيلها على أجهزة العمل فى شركتك ومناسبة لجميع أحجام الشركات خصوصا الشركات صغيرة ومتوسطة الحجم. 

 

2 – أنظمة مفتوحة المصدر Open -Source ERP 

مثلها مثل البرامج مفتوحة المصدر بحيث يسمح لك فحص وتعديل وتحسين كود النظام الخاص بك بنفسك وبالتالي هذا النظام يخصص لك التطبيقات التي تتناسب مع مكان عملك بصورة أفضل 

 

3 – الأنظمة المبنية على السحابة Cloud – Based ERP 

وهذا النظام يقدم لك البرمجيات فى صورة خدمات تقنية سحابية بدلا من تركيبها على أجهزة شركتك ويعتبر من أفضل الأنظمة فى عصرنا الحالى لأنك تقدر توصل للبيانات الخاصة بك من أى مكان طالما لديك اتصال بالانترنت. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

راسلنا الآن
هلا ومسهلا
لو حاب تطلب خدمة أو عندك أي استفسار تواصل معنا