• info@marvel.com.sa
  • 0597847373

المقالات والتقنيات

يوليو 29, 2018

غرق أسهم تويتر بإنخفاض عدد المستخدمين

[:ar]

_102716593_hi048354565
أغلقت أسهم تويتر أكثر من 20 % بعد أن ذكرت المنصة انخفاض في عدد المستخدمين النشطين.
وانخفض عدد المستخدمين إلى 335 مليون في الربع الثاني من العام ، بانخفاض قدره مليون عن الأشهر الثلاثة السابقة.
 
خلال هذا الوقت حذف تويتر العديد من الحسابات المزيفة – وهي الخطوة التي قال الرئيس التنفيذي جاك دورسي أنها انعكست على النتائج ، وجاء التراجع إلى أقل بقليل من 35 دولار للسهم على الرغم من الأرباح الربع سنوية التي سجلتها شركة تويتر.
 
وسجلت الشركة ربحا قدره 100 مليون دولار ، مسجلة أرباح الربع الثالث على التوالي من أرباح تويتر ، حيث ارتفعت المبيعات بنسبة 24% لتصل إلى 711 مليون دولار أفضل من المتوقع.

 
تحت الضغط
 
وقال دورسي ” تعكس نتائج الربع الثاني من العام العمل الذي نقوم به لضمان حصول مزيد من الناس على قيمة من تويتر كل يوم.”
“نريد أن يشعر الناس بالأمان وأن يعبروا عن أنفسهم بحرية وأن يطلقوا أدوات جديدة للتصدي لسلوكيات المشاكل التي تشوه وتحول عن المحادثة العامة.”
 
كانت شركات التكنولوجيا تتعرض لضغوط في العديد من البلدان لكي تكون أكثر صرامة بسبب المحتوى المسيء والمعلومات المضللة ، أو “الأخبار المزورة” ، فضلاً عن التأثير السياسي وحماية البيانات الشخصية.
 
قام تويتر مؤخراً بإزالة أو تعليق عدد من الحسابات ، والتي قالت الشركة أنها أحد الأسباب وراء انخفاض عدد المستخدمين النشطين في الربع الثاني. وقالت الشركة أنها تتوقع أن يستمر عدد المستخدمين في الانخفاض في الربع الثالث.
 
تعزيز كأس العالم
 
وقال دورسي أن العدد اليومى للمستخدمين إرتفع بنسبة 11% عن العام السابق ، قائلاً أن ذلك يثبت أن إجراءات الشركة تحول الخدمة إلى أداة يومية.
 
وأضاف أن بطولة كأس العالم أضافت 115 مليار انطباع للمستخدمين وساهمت ب 30 مليون دولار في الإيرادات خلال هذا الربع.
 
وقال دورسي إن تأسيس تفاعل المستخدمين حول البطولات الرياضية والإنتخابات والأحداث المحلية الأصغر كان هو المفتاح لنجاح تويتر في المستقبل ، وأشار إلى أداة جديدة لتقطيع الفيديو كأحد الوسائل التي تحاول من خلالها منصة التواصل الاجتماعي زيادة الوقت الذي يقضيه في المنصة.
 
وقال دورسي “قوتنا هي المحادثة ، ومن مهمتنا جعل المستخدمين يختارون تويتر للتفاعل معهم.”

[:]

Loading...
Loading...
Loading...