05 Aug

تعيين ستيف وزنياك سفيرا للبوابة التقنية السعودية

 
قام الاتحاد السعودي للأمن السيبراني والبرمجة والدرونز بمنح لقب سفير البوابة التقنية السعودية للمخترع اﻷمريكي والشريك المؤسس بآبل، ستيف وزنياك.
 
كان ذلك بعد أن قدم مستشار الديوان الملكي ورئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي للأمن السيبراني، سعود القحطاني، شهادة من الاتحاد بذلك خلال ختام هاكاثون الحج الذي اختتمت منافساته في جدة باﻷمس، وكان رئيس التحكيم به هو وزنياك، حيث كان يعمل الحدث على جذب العقول الشابة من كافة أرجاء العالم العربي من أجل تطوير تطبيقات تعمل على جعل تجربة الحج أكثر سلاسة عبر عدة مجالات تتضمن إدارة الحشود، والتحكم في حركة المرور، وترتيبات السفر والإقامة.
the-appointment-of-steve-wozniak-as-ambassador-to-the-portal-technical-saudi-arabia

ولد ستيفن غاري وزنياك في 11 أغسطس 1950، وقد بدأت رحلته مع ستيف جوبز إلى عام 1970 عندما تم توظيفهما معًا في إحدى الوظائف المؤقتة كي يصبحا صديقين بعدها، ويقومان معاً بتأسيس آبل في 1 أبريل 1976.
 
حصل وزنياك لاحقاً مع ستيف جوبز عام 1985 على الميدالية الوطنية للتكنولوجيا من الرئيس الأمريكي رونالد ريغان، إضافة لمنحه بعدها درجة الدكتوراه الفخرية في الهندسة من جامعة كولورادو بولدر في ديسمبر 1989.
the-appointment-of-steve-wozniak-as-ambassador-to-the-portal-technical-saudi-arabia-1
 
هذا وقد عبَّر وزنياك عن سعادته بقبوله منصب سفير التقنية من الاتحاد السعودي للأمن السيبراني، مشيرا إلى تحمسه لهذا القرار بعد ملاحظته للتطور اللافت في توجه السعودية لعالم التقنية والتكنولوجيا، وهو ما تم التعبير عنه من خلال رؤية المملكة 2030 ومشروع نيوم خاصة الذي وصفه بالفكرة المدهشة.
 
ومن شأن حصول وزنياك على منصب سفير الاتحاد السعودي للأمن السيبراني للبواية التقنية السعودية العمل على تطوير رؤية المملكة 2030 من الناحية التقنية، إضافة إلى العمل على تقديم الاستشارات التقنية الهامة من أجل جعل المجتمع التقني السعودي أكثر قدرة على مواكبة التطورات العالمية.
 

إضافة تعليق