11 Aug

إيلون ماسك يسعى للحصول على تمويل لاتخاذ تسلا شركة خاصة 

ELon Musk
هذا الأسبوع ، صدم إيلون ماسك الأسواق بخطة غير متوقعة وأعلن عن إلغاء إدراج شركة السيارات الكهربائية الأمريكية (Tesla) من البورصة الأمريكية وتحويلها إلى شركة خاصة بتكلفة تقدر بنحو 50 مليار دولار على الأقل.
وفقا للتقرير ، تسعى تسلا حاليا للحصول على تمويل من مجموعة واسعة من المستثمرين ، وذلك جزئيا لتجنب التركيز على الملكية. لا تزال المناقشات في المراحل الأولى ، وتتضمن أسئلة أساسية حول كيفية تنظيم الصفقة ومقتنياتها الناتجة. بالإضافة إلى ذلك ، تحدث بلومبرج للأفراد المقربين من 16 مؤسسة مالية وتقنية لم يكونوا على علم بأي تمويل تم ترتيبه مسبقًا.
يلقي التقرير شكوكا جديدة على وصف ماسك الأولي للخطة ، التي تتباهى “بالتمويل المضمون”. إذا ثبت أن هذا الوصف غير دقيق ، فقد يواجه ماسك عقوبات مدنية وجنائية على حد سواء لتزوير الأوراق المالية. ارتفع سهم Tesla بنسبة 10٪ رداً على الإعلان ، وقد أجرت لجنة الأوراق المالية والبورصات تحقيقات حول ما إذا كان إعلان ماسك مضللاً ، على الرغم من عدم وجود دليل على إطلاق إجراء رسمي للإنفاذ.
أوضح ماسك منطقه لأخذ الشركة الخاصة في موقع مدونة يوم الثلاثاء ، قائلاً إن التعرض للأسواق العامة يجعل الشركة عرضة للمطالبات قصيرة الأجل والاستثمارات السيئة النية. وكتب ماسك “كأكبر مخزون في تاريخ سوق الأوراق المالية ، فإن كون الجمهور يعني أن هناك أعداداً كبيرة من الأشخاص الذين لديهم الحافز لمهاجمة الشركة”. وقد ضعفت كثيرًا من تلك المراكز القصيرة بشكل كبير بسبب تيسلا.
ومع ذلك ، حافظ ماسك على أن كل الاستثمارات اللازمة للاستحواذ في مكانها الصحيح. “لقد تم تأكيد دعم المستثمر” ، بعد أن قام بالتغريد بعد فترة قصيرة من نشره يوم الثلاثاء. “السبب الوحيد لعدم تأكد ذلك هو أنه مرتبط بتصويت حملة الأسهم”.

إضافة تعليق