06 Aug

إطلاق النسخة الثانية من مسابقة Huawei ICT

14f381875e89

أطلقت هواوي المرحلة الثانية من مسابقة هواوي فى منطقة الشرق الأوسط لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات تحت رعاية المهندس “هيثم العوهلي” ، نائب وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات (MCIT) ، وبحضور السفير الصيني ” لي هواسين ” ، بالإضافة إلى ممثلين عن مؤسسة التدريب التقني والمهني (TVTC) ، والجامعات السعودية.
 
وتعد المرحلة الثانية من مسابقة هواوي للشرق الأوسط لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي ستجري في المملكة العربية السعودية و 9 دول أخرى في المنطقة مبادرة حاسمة في الشرق الأوسط ، حيث تعد الجيل القادم من القادة لعالم ذكي حيث كل شخص ومنزل ومنظمات متصل بالكامل. ومن خلال الجمع بين هدف الشركة في مجال المسؤولية الاجتماعية للشركات ، وهو رعاية المواهب المحلية في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات مع رؤيتها لبناء النظام البيئي المحلي لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، تهدف شركة هواوي إلى تزويد دول الشرق الأوسط بمواضيعها الوطنية لتحقيق التحول الرقمي.
 
خلال مراحل التنافس ، سيكتسب الطلاب المعرفة والخبرة في أحدث تقنيات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات من خلال مواد الدورة التدريبية حول تكنولوجيا المعلومات المتقدمة وتكنولوجيا المعلومات ، والحصول على لمحة عن تقنية الجيل الخامس التي من شأنها تعطيل طريقة تنفيذ الأعمال وتفاعل الناس.
 
تشجع المسابقة الابتكار والإبداع بين الطلاب ، مع زيادة التنافسية وتشجيع المجتمعات المحلية للمساهمة في تحقيق الرؤية الوطنية للبلاد من أجل التحول الرقمي والنمو الاقتصادي. كما سيعزز فرص التوظيف المستقبلية للطلاب من خلال سد الفجوة بين الفصل الدراسي ومكان العمل وتوفير التدريب العملي على تطوير المهارات في مختبرات هواوي الحديثة ومراكز ومراكز البحث والتطوير.
 
قال هيثم العوهلي: “هذه فرصة رائعة لتقدم طلابنا إلى العصر الرقمي من خلال تزويدهم بتجربة تقنية متقدمة في تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في أحدث التقنيات والاتجاهات المتطورة تحت إشراف أحد رواد تكنولوجيا المعلومات والاتصالات العالميين مثل شركة هواوي. ستعمل هذه المسابقة على تزويد المواهب الشابة بالمهارات اللازمة لتولي زمام القيادة في تحقيق أهداف جداول الأعمال الوطنية للمملكة ورؤية السعودية 2030. “
 
وقال لي هوا شين “هذه المنافسة هي مثال آخر لشراكتنا مع المملكة العربية السعودية. أدرك بفخر المساهمة التي تقدمها هواوي من خلال برامج مسؤوليتها الاجتماعية حيث تلعب دوراً رئيسياً في تطوير شباب المملكة. تعد مسابقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تدار في المنطقة وحول العالم نقطة انطلاق لجيل الشباب في العصر الرقمي. سيعمل على صقل مهاراتهم ووضعهم على المسار الصحيح لقيادة تنمية بلادهم “.
 
وقال Spacelee ، نائب رئيس الشؤون العامة والاتصالات ، هواوي الشرق الأوسط: “نود أن نشكر المهندس. هيثم العوهلي ، نائب وزير وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات ، وجميع شركائنا المحليين لدعمهم في هذه المبادرة المثيرة. نحن ملتزمون بدعم الحكومة المحلية في تحقيق أهداف جداول أعمالهم الوطنية من أجل الرقمنة والتنويع ، وتؤدي مسابقة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات ، التي تعزز نقل المعرفة والمشاركة في جميع أنحاء المنطقة ، دورا رئيسيا. ونحن نمضي قدما في بناء عالم ذكي ، نعتقد أن رعاية المواهب الشابة المحلية سوف تسفر عن جيل من قادة تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المستعدين لقيادة بلدانهم إلى المرحلة التالية من التحول الرقمي.

إضافة تعليق