07 Aug

جنيتيك تُطلق نسخة جديدة من منصة أمن بروتوكول الإنترنت الموحدة «سكيورتي سنتر»

image

أعلنت شركة «جنيتيك»، العاملة في مجال توفير حلول أمن بروتوكول الإنترنت الموحدة ومفتوحة البنية، إطلاقها النسخة 5.5 من «سكيورتي سنتر»، المنصة الأمنية الموحدة مفتوحة البنية لبروتوكول الإنترنت، التي تجمع ما بين التحكم في الوصول والمراقبة بالفيديو والتعرف التلقائي إلى لوحات السيارات (ALPR) والاتصالات.

وأفادت الشركة في بيان بأن «سكيورتي سنتر 5.5» توفر نمطاً جديداً للتعافي من الكوارث، إلى جانب مستويات متطورة من المصادقة والتشفير، إضافة إلى أرشفة الفيديو وإدارة تصدير الملفات، وخيارات جديدة لأجهزة التحكم بالوصول.

وذكرت أنه بفضل احتوائها على قدرات مبتكرة تم تصميمها لمساعدة الشركات على تأمين مواقعها الإلكترونية، فإن النسخة 5.5 تتيح لمديري الشبكات تحكماً وحماية أكبر لبنيتها التحتية الأمنية.

وأوضحت «جنيتيك» أن «سكيورتي سنتر 5.5»، وبفضل احتوائها على نمط جديد للتعافي من الكوارث، والذي يسمح بتهيئة متعددة للأنظمة الخادمة الخاصة بتجاوز حالات فشل الدليل في المواقع النائية، تتيح للمتعاملين تنفيذ خطط أكثر تفصيلاً للتعافي من الكوارث لمنصاتهم الأمنية.

وأضافت أنه في حال حدوث كارثة ما، فإن خوادم تجاوز الفشل في موقع جغرافي ما، يمكنها السيطرة على الفور على الأمور، وضمان استمرارية المؤسسات في الوصول إلى منصاتها الأمنية، وحماية موظفيها وأصولها.

وأشارت الشركة إلى أنه في هذه النسخة الأخيرة من «سكيورتي سنتر»، توفر ميزة المراقبة القائمة على الخرائط آلية قياس متطورة وسلسة للخرائط من أجل تكبيرها وتصغيرها بسهولة، بدءاً من مخططات المباني إلى صور الأقمار الاصطناعية، فضلاً عن خيار الأشكال الديناميكية للمراجع الجغرافية على الخريطة، مع توفير إحداثيات جغرافية فعلية لمزيد من المعرفة، وإضافة طبقات جديدة للخريطة. وبينت أنه من خلال ميزة إنشاء طبقات للخريطة، يمكن للمشغلين إضافة أو إزالة التفاصيل من الخريطة في الزمن الحقيقي لتضييق أو توسيع نطاق تصور الموقع، لافتة إلى أنه من أجل تبسيط عملية إدارة الإنذارات، تتميز «سكيورتي سنتر 5.5» باحتوائها على ميزة تجميع وفلترة الإنذارات، بحيث يمكن للمشغلين فرز هذه الإنذارات إلى مجموعات تعتمد على النوع أو الحالة أو الأولوية، إضافة إلى التعامل مع كامل مجموعات الإنذارات، مثل الاعتراف بمجموعة كاملة أو إعادة توجيهها.

وأوضحت «جنيتيك» أنها توفر نوعين من حزمتها للتطوير البرمجي (SDK)، الأولى، حزمة التطوير البرمجي الأساسية (Basic SDK)، وهي عبارة عن مجموعة برمجية متوافرة مجاناً وتستخدم لربط «سكيورتي سنتر»، والوصول لمعلومات التهيئة والأحداث والإنذارات في الزمن الحقيقي، بالإضافة إلى إحداث التغييرات أو إضافة مهام جديدة لمراقبة تطبيقات المتعاملين. وتتيح هذه الحزمة عملية تسجيل وقبول سهلة عبر الإنترنت. أما الحزمة الثانية، فتقدم جميع مكونات حزمة التطوير البرمجي الأساسية، مع إمكانية الوصول إلى أدوات إضافية تحتاجها عمليات المكاملة الأكثر تعقيداً، وتتوافر من خلال شركاء قنوات التوزيع المعتمدين من «جنيتيك».

وذكرت «جنيتيك» أن النسخة 5.5 توفر بروتوكولاً معززاً يوفر الحماية من الاختراق المحتمل والوصول الداخلي غير المصرح به.

إضافة تعليق